أبرز المحميات الطبيعية حول العالم

1

من الأماكن التي قد يغفل السائح عن زيارتها في البلد الذي يزوره ( المحميات الطبيعية ) لتلك الدولة.
تتميز المحميات الطبيعية بالمناظر الخلابة والحياة البرية الرائعة وقد أعلنت تلك المناطق كمحميات طبيعية للحفاظ على جمال الحياة البريه التي تجعل منها أماكن رائعة وبصفه عامه فإن جميع المحميات تتميز بجمالها إلا أن البعض القليل منها يعد جماله مبهرا وخلابا , نصحبك في تلك التدوينة لأفضل وأجمل محميات طبيعية حول العالم.

سنودونيا – ويلز

2

كما هو متوقع من الإسم فإن حديقة سنودونيا الوطنية تقع على جبل سنودون .. ذلك الجبل الخلاب الذي يبلغ إرتفاعه 3560 قدما .. حيث البحيرات والأنهار التي تتخلل الأشجار والصخور . مما يجعلها مكانا مثاليا لممارسة التصوير الفوتوغرافي .. وسيجد الزائرون المباني القديمة والحصون والقلاع على حدود الحديقة .. ويشتهر تاريخ المنطقة بالحكايات الشعبية والأساطير مما يجعل منها مكانا يستحق حقا الزيارة ..

جراند كانيون – الولايات المتحدة الأمريكية.

3

على مرالسنين .. نحت نهر كالورادو الأخدود العظيم مشكلا الوادي المعقد المثير للدهشة .. يتدفق السياح إلى الموقع كل عام لمشاهدة المكان الرائع وإقامة المخيمات على عدد لايحصى من القنوات التي تشكلت بفعل المياه المتدفقة .. الأخدود العظيم يعد واحدا من عجائب الدنيا الطبيعية وتم إعلان الموقع الذي يمتد على مساحة 1,200,000 فدان فى ولاية أريزونا كموقعا للتراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو ..

حديقة كروجر الوطنية – جنوب إفريقيا.

4

تعمل الحكومه الاسترالية والسكان الأصليين معا لادارة حديقة كاكادو الوطنية .. وتجذب الحديقة أعداد كبيرة من السياح نظرا لمناظرها الطبيعية الساحرة وكونها أحد مواقع التراث العالمي .. وتعد منحوتات السكان الأصليين على الصخور أحد أكثر عوامل الجذب لتلك الحديقة .. وهي أيضا تعد موطنا للعديد من الحيوانات بما في ذلك تمساح المياة المالحة .

 

 

أضف تعليق